السبت، 27 أكتوبر 2018

روح و ريحان و جنة نعيم

يا حبيبة ثمة وجع لا يداريه شئ
لا تدرايه عودة الأيام لروتينها
لا تداريه ضحكة من وراء الذكرى
لا تداريه الحاجة الملحة للتقبل

كان على الله أن لا يختبر صبرنا فيك ِ
كان على الله أن يمهلنا قليلا لنصطبر
يا حبيبة
هذا العمر الخالي من بعدك موجع
ثمة حسرة لا يمكن أن أداريها
انطفأ قلبي
و تلكأ اليوم من بعدك
صوت تسابيحك
رائحة المسك
و صوتك
يا حبيبة صوتك
و لمسة يدك
و ربنا الذي ما رد لك طلب من قبل
كان على الله أن يطيل النظر لقلوبنا ليراها

يا حبيبة
روحي تشتاق لك
أطلي علي فقد اشتقت

ما مضى كان محاولة تائهه ما بين التصديق و المحاولة
بعد ٣ أسابيع أستطيع القول أن الوجع قد أتى متأخرا
وأني بمحاولة بائسة للتقبل
و أني أحاول جاهدة لأن لا أستحضر ذكراك معي و أنسى
يمضي النهار شبه مضي و يأتي الليل حاملا صوت تسابيحك فينقض كل ماحاولته
كان على الله أن لا يختبر صبرنا فيك
أحبك
و أمضي في هذه الحياة دون يد تمسك روحي دون يد تحرس أبنائي
امضي وحيدة اشتاقك
و اصبر نفسي
علني أراك في يقظة حلم ما
ضمي قلبي
و امسحي على رأسي و اخبريني انك حارستي حتى بعد الموت
يا حبيبة
يمنى تخبرك أن الرحمة تتنزل عليك و هي حزينة
و يامن يفتقد روحك و لا يتكلم
و أنا موجوعة دون أن أرغب بالحديث و البكاء أمام أحد
أختبئ من نفسي لأبكيك و أبكيني بعدك .
ثمة فقد يا حبيبة يحفر داخلك حفرة لا قاع لها
تخافها و تخاف النظر اليها و انا هكذا
و انا موجوعة
احبك
تعالي ضمي قلبي للمرة الأخيرة .
رسالة بائسة أرسلها لشروق
ستي في الحلم حضنتني ؟ .
تعالي قاصدة للمرة الأخيرة .
اتلمس صورتك في شاشة كاني استشعر ملمس جسدك و كأني اخبر نفسي انك حقا لم تعودي هنا
كلك هناك و كلك بروحي
يا حبيبة
جنات عدن التي وعد الرحمن عباده بالغيب انه كان وعده مرضيا
ارضها و راضيها يا رب .
سيرضيك الرب يا حبيبة سيرضيكِ.

ليست هناك تعليقات:

يا علي وحشتني

  حزني الذي أفرغه رويدا رويدا كي لا أقع أمكنتك يا علي صوتك نكتك الهابطة نظرتك تلك المُحبة التي تفلت من وحش سكنك رغما عنك وجهك يا علي تل...